الهاتف

الهاتف

يعد الهاتف أداة تمكن ممثلي الخدمة من إجراء المكالمات الصادرة والواردة من أي جهاز مسجل بالدخول. بالإضافة إلى القدرة على إجراء المكالمات الداخلية، يمكن نقل المكالمات إلى ممثلي خدمة آخرين المتاحين وعرض دليل الهاتف وسجل المكالمات.

تفاصيل الهاتف

يسمح الهاتف لممثلي الخدمة بالبقاء على اتصال بالعملاء أينما كانوا. سيتمكن أي ممثل الخدمة متاح من استخدام الهاتف لاجراء المكالمات. يوفر الهاتف أيضًا القدرة على تسجيل الدخول التلقائي لضمان توفر ممثلي الخدمة في جميع الأوقات مع جميع التكاملات.

يمكن أن يوفر الهاتف مجموعة من حالات ممثل الخدمة لتسجيل نشاط ممثل الخدمة على النحو التالي، والذي يمكن مراقبته من صفحة البيانات المباشرة:

  1. متاح: يتوفر ممثل الخدمة.
  2. مشغول: ممثل الخدمة مشغول بالمكالمة.
  3. غير متصل: ممثل الخدمة بعيد عن لوحة المفاتيح.
  4. غائب: ممثل الخدمة غير متصل.
  5. أعمال ما بعد المكالمة: يعمل ممثل الخدمة بعد اتصال.

بالإضافة إلى حالات الغياب التي تم إضافتها من قبل المسؤول إلى الحساب.

ملاحظة: من المهم التأكد من أن الاتصال بالإنترنت موثوق وثابت لتتمكن من استخدام الهاتف دون انقطاع.

رقم الهاتف

سيتمكن ممثلي الخدمة المصرح لهم من اختيار الرقم الذي يتصلون منه إذا كان للحساب أكثر من رقم مسجل، أو أي رقم يتم تعيينه افتراضيًا من قبل مسؤول الحساب. لتحديد الرقم الذي سيتم الاتصال به في حالة وجود أكثر من رقم هاتف مسجل، يمكن لممثلي الخدمة اختيار أي رقم من الأرقام المسجلة وفقًا للمجموعات المعينة لهم.

إجراء المكالمات

أثناء إجراء المكالمات الصادرة، يحتاج ممثلي الخدمة إلى تحديد علم الدولة في الهاتف لرمز الدولة الذي يتم الاتصال به وإدخال الرقم.

سيتمكن ممثلي الخدمة المصرح لهم أيضًا من اختيار الأرقام من دليل الهاتف الذي يتمتعون به. يمكن أيضًا إدخال رمز الدولة يدويًا وسيتحول الهاتف تلقائيًا إلى تلك الدولة.

لوحة الاتصال

يمكن استخدام لوحة الاتصال لإجراء مكالمات أو إدخال أرقام أثناء المكالمة ، للرد على الرد الآلي عند اللزوم أو إجراء مكالمات داخلية.

زر كتم الصوت

يمكن استخدام زر كتم الصوت لكتم جانب ممثل الخدمة من المكالمة.

زر تعليق المكالمة

سيضع زر تعليق المكالمة العميل في حالة الانتظار ويشغل الموسيقى على جانب المتصل حتى يتم نقل المكالمة إلى ممثل الخدمة آخر أو يقوم نفس ممثل الخدمة بحل المشكلة المطروحة.

تحويل المكالمة

يتيح زر تحويل المكالمة لممثل الخدمة نقل المكالمة بطريقتين:

تحويل مباشر: عندما يتم نقل المكالمة إلى ممثل خدمة آخر دون التحدث له مسبقاً مباشرة مع العميل.

تحويل غير مباشر: عندما يجيب ممثل الخدمة على مكالمة ثم ينقل المكالمة إلى ممثل الخدمة آخر ويقوم بتمرير المعلومات اللازمة قبل أن يجيب على العمل بحيث لا يضطر المتصل للشرح.

وسم المكالمة

وسم المكالمة يتيح لممثلي الخدمة إضافة الوسوم أثناء المكالمة أو بعد انتهائهم من المكالمة في فترة أعمال ما بعد المكالمة (ACW).

يمكن لممثلي الخدمة البحث عن الوسوم المضافة الى الحساب من قبل المسؤول لإضافتها على المكالمات وفقًا لذلك.

المستخدمين

يتيح علامة التبويب المستخدمين لممثلي الخدمة عرض واختيار ممثلين خدمة الآخرين حيث يمكنهم إجراء اتصالات داخليًا. سيتمكن ممثلين الخدمة المصرح لهم من رؤية أسماء ممثلي الخدمة الآخرين والاتصال بهم داخليًا، مع القدرة على البحث عنهم تحدت علامة تبويب المستخدمين.

إذا لم يتم تفعيل المكالمات الداخلية للحساب، فسيتم إخفاء علامة التبويب.

لمزيد من المعلومات ، انظر كيفية إدارة المكالمات الداخلية

دليل الهاتف

سيتمكن الوكلاء المصرح لهم من تصفح جهات الاتصال من الهاتف، مع القدرة على البحث عن جهات الاتصال المحفوظة أو تصفحها للاتصال بها.

سجل المكالمات

يعرض سجل المكالمات لائحة من المكالمات التي قام بها ممثل الخدمة سابقاً مع القدرة على الحفظ في دليل الهاتف وإضافة الوسوم وعرض وقت المكالمة.


كيفية استخدام الهاتف

المكالمات الصادرة

الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى مقسم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

الخطوة 2: انقر زر الهاتف أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة.

الخطوة 3: ستظهر نافذة الهاتف في نافذة منفصلة، قم بإدخال رقم الهاتف الذي تريد الاتصال به في حقل "رقم الهاتف".

الخطوة 4: انقر على الزر الأخضر "اتصال".

الخطوة 5: انتظر حتى يرد الشخص على الهاتف.

الخطوة 6: عندما تنتهي المكالمة، انقر على الزر الأحمر "انهاء الاتصال" أو انتظر حتى يقوم الطرف الآخر بذلك.


المكالمات الواردة

الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى مقسم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

الخطوة 2: انقر زر الهاتف.

الخطوة 3: تأكد من حالة الإنترنت هي "متصل"، وأن حالة ممثل الخدمة "متاح" في الهاتف. حيث ستكون الآن جاهزًا لاستقبال المكالمات.

الخطوة 4: بمجرد استلام مكالمة واردة، يمكنك الرد عليها أو رفض المكالمة.

الخطوة 5: ستتمكن أيضًا من رؤية الخيارات التي اختارها العميل عن طريق الرد الآلي بالإضافة إلى رقمه و/أو اسمه إذا تم حفظه مسبقاً كجهة إتصال في دليل الهاتف.


كيفية استخدام المكالمات الداخلية

الخطوة 1: تسجيل الدخول إلى مقسم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

الخطوة 2: انقر على زر الهاتف أعلى الشاشة.

الخطوة 3: انتقل إلى علامة التبويب "المستخدمين" وانقر على اسم ممثل الخدمة الذي تود الاتصال به.

الخطوة 4: يمكنك العثور على سجل المكالمات تحت علامة تبويب "سجل المكالمات" في الهاتف أو في سجلات صفحة "المكالمات".



    • Related Articles

    • كيفية تفعيل مقسم على تطبيق الهاتف

      تطبيق الهاتف الجوال متاح على نظامي Android (من متجر Play Store) وiOS (من متجر App Store) ويدعم أي جهاز محمول يحتوي على أي منهما. بمجرد تحميل تطبيق الهاتف الجوال، يجب على ممثل الخدمة اتباع الخطوات التالية لتسجيل الدخول: 1. لتسجيل الدخول: يجب على ...
    • صفحة البيانات المباشرة

      يمكن الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بحالة ممثلي الخدمة والتوافر من خلال صفحة البيانات المباشرة ويتم تحديثها كل 5 ثوانٍ ويمكن لمسؤولي الحساب الوصول إليها لمتابعة حالة ممثلي الخدمة. يمكن الوصول إلى صفحة البيانات المباشرة من قبل مسؤول الحساب حيث ...
    • إعدادات حساب الدفع المسبق

      يعمل نظام الدفع المسبق عن طريق شحن الرصيد للحساب مسبقاً، حيث يتيح للعملاء شحن حساباتهم مسبقاً بمبلغ محدد مقابل الخدمة التي يستخدمونها، وذلك للتمكن من إجراء مكالمات باستخدام الحساب من وقت تفعيله يساعد الدفع المسبق في مراقبة الميزانيات وإدارة الإنفاق ...
    • المجموعات

      تتكون المجموعات من اثنين أو أكثر من ممثلين الخدمة الموجودين في حساب مقسم الخاص بك. يمكنك إنشاء مجموعات متعددة على حسابك، ويمكن إضافة ممثل الخدمة إلى مجموعة واحدة أو أكثر في نفس الوقت. الهدف من المجموعات هو فصل ممثلين الخدمة بناءً على أرقام القسم التي ...
    • المكالمات

      صفحة المكالمات هي جزء أساسي من عمليات مشرفي وممثلي الخدمة اليومية حيث تعرض جميع سجلات المكالمات والتسجيلات والوسوم والبيانات المتعلقة بالمكالمات. تحت علامة التبويب هذه ، يمكنك العثور على جميع المكالمات التي تم إجراؤها في النظام تاريخيًا منذ بداية ...